|
...

منتخب إسبانيا يوجيه ضربة موجعة للاتحاد المغربي وابراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني يرد على اللعب مع المنتخب الوطني المغربي

منتخب إسبانيا يوجيه ضربة موجعة للاتحاد المغربي وابراهيم دياز لاعب ريال مدريد الإسباني يرد على اللعب مع المنتخب الوطني المغربي

يستعد منتخب إسبانيا لتوجيه ضربة جديدة إلى نظيره المغربي، عبر ضم إبراهيم دياز المتألق مع ريال مدريد إلى قائمة “لا روخا” في الفترة المقبلة.
ويسعى منتخب المغرب إلى ضم اللاعب البالغ من العمر “24 عاما” إلى صفوفه، في ظل عدم اهتمام المنتخب الإسباني سابقا باللاعب الذي ارتدى قميصه في المراحل السنية ولعب مباراة مع المنتخب الأول في 2021، إلا أن تألق اللاعب ذي الأصول المغربية مع ريال مدريد جعل المنتخب الإسباني يفكر في الاستفادة من خدماته وقطع الطريق أمام المغرب مثلما فعل مع لامين يامال، موهبة برشلونة، الذي قرر تمثل إسبانيا على المغرب مؤخرا.
وأكد إبراهيم دياز، لاعب ريال مدريد، أن هدفه الحالي هو التركيز على اللعب للنادي الملكي، وذلك ردًا على التقارير التي تتحدث عن إمكانية اختياره اللعب للمنتخب المغربي أو الإسباني.

وقال دياز في تصريحات إعلامية بعد مواجهة غرناطة: “أنا أركز على ريال مدريد، وأريد أن أنجح فيه. أريد الاستفادة من كل دقيقة للحصول على المزيد من وقت اللعب”.

وأضاف: “أعتقد أن كل شيء سيأتي في وقته. أنا مقتنع بأن الفرص ستظهر في الوقت المناسب”.
ويمكن لدياز تبديل ولائه إلى المغرب حال رغب في ذلك، إلا أن لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، كشف أنه يرغب في ضم اللاعب في الاستحقاقات المقبلة، وأضاف بحسب ما نشرته “آس”: الشيء المهم هو قناعة اللاعبين، إبراهيم يريد اللعب لإسبانيا، إنه إسباني، وأنا معجب بأدائه مع ريال مدريد.
وذكرت التقارير الصحافية أن استمرار دياز في التألق مع ريال مدريد يجعل أمامه فرصة مثالية ليكون ضمن قائمة إسبانيا في بطولة أوروبا 2024 التي من المقرر أن تقام الصيف المقبل في
وأصبح إبراهيم دياز في الآونة الأخيرة، يشارك بشكل أساسي مع فريق ريال مدريد، كما استطاع يوم السبت، تسجيل الهدف الأول ضد غرناطة في الدوري الإسباني.