|
...
24saa
24saa
3 weeks ago

حجوي يلتقي نائبة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بالرباط

حجوي يلتقي نائبة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بالرباط

الرباط-متابعة

عقد الأمين العام للحكومة، محمد حجوي، الأربعاء بالرباط، لقاء مع نائبة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، ليدي إيفرار، بحضور مدير الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، سعيد مولين.

وذكر بلاغ للأمانة العامة للحكومة أن هذا اللقاء يندرج في إطار أشغال بعثة “خدمة الاستعراضات الرقابية المتكاملة (IRSS)” التابعة للوكالة الدولية للطاقة الذرية التي تترجم حسب المسؤولين علاقات التعاون المثمرة بين المملكة المغربية والوكالة الدولية للطاقة الذرية، الهادفة إلى المساهمة في تعزيز وتجويد الإطار التنظيمي والمؤسساتي في مجال السلامة النووية والإشعاعية بالمغرب.

وأضاف المصدر ذاته أن نائبة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية عبرت عن ارتياحها التام لسير أشغال بعثة خدمة الاستعراضات الرقابية المتكاملة، وللاستنتاجات والتوصيات التي توصلت إليها.

من جانبه، أكد حجوي لنائبة المدير العام للوكالة الدولية الاستعداد التام للأمانة العامة للحكومة لدعم الوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، من أجل مواكبة تجويد الإطار التنظيمي المتعلق بالسلامة والأمن النوويين والإشعاعيين، ولا سيما في ما يتعلق بالنصوص التنظيمية التي ينبغي مراجعتها واعتمادها، مع الأخذ بعين الاعتبار استنتاجات وتوصيات بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

ظهرت المقالة حجوي يلتقي نائبة المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية بالرباط أولاً على 24 ساعة.