|
...

موقف “بطولي رائع” من نجم أرسنال “ساكا” تّجاه المتضررين من “زلزال الحوز”

موقف “بطولي رائع” من نجم أرسنال “ساكا” تّجاه المتضررين من “زلزال الحوز”

زايوتيفي – متابعة

خطف نجم أرسنال “بوكايو ساكا”، اللاعب الإنجليزي من أصول نيجيرية، قلوب المغاربة بموقف بطولي وخدمة إنسانية أسداها إلى المتضررين من “زلزال الحوز”، الذي راح ضحيته قرابة 3 آلاف وفاة وآلاف الجرحى والمصابين.
إن ما زاد من حب المغاربة لهذا اللاعب الخلوق، وفق فيديو أعد موقع GOAL، كونه عشق المغرب والمغاربة ولو أنه لا تربطه بالمملكة أية صلة أو قرابة، ما عدا ضميره الحي ووازعه الأخلاقي والإنساني تجاه المتضررين من زلزال الحوز، الذين كانوا في أمس الحاجة إلى الدعم والمساعدة.فبمجرد علمه بحدوث “زلزال 8 شتنبر” المنصرم، يوضح المصدر عينه، سارع “ساكا” إلى التنسيق مع مؤسسة “bigshoe” الخيرية، لإدخال الفرحة على قلوب 84 أسرة، تضررت بفعل الهزة الأرضية التي خلفت مآسي إنسانية.

وفي هذا الصدد؛ قرر اللاعب الإنجليزي، بناء قرية حاويات لإيواء أكثر من 255 فردا في 50 حاوية، من أجل التخفيف من وطأة الزلزال، وما خلفه من تداعيات سلبية تسببت في هدم المباني والمساكن والمدارس، مع تضرر عدد من البنيات التحتية.
وكانت كل حاوية مجهزة بالمستلزمات الضروري، من مطبخ صغير ومرحاض ومغسلة وغرفة للنوم. كما أنها حاويات مقاومة للزلازل والهزات الأرضية، يشرح المصدر نفسه.
وفي هذا الإطار؛ أطلق اللاعب الإنجليزي كلمات وعبارات مؤثرة قائلا: “لقد صدمت عند سماع وقوع زلزال الحوز. عملت على تقديم المساعدة لمن فقدوا كل شيء بسبب هذه الكارثة الطبيعية، لاسيما الأطفال منهم، حتى يستعيدوا حياتهم الطبيعية ولو بشكل نسبي”.
تجدر الإشارة إلى أن “زلزال الحوز” وحّد كلمة الشعب المغربي من شماله إلى جنوبه، ومن شرقه إلى غربه، عبر التسارع إلى تقديم المساعدة للمتضررين من الهزة الأرضية، من غذاء وأغطية وأفرشة…، وغيرها من مستلزمات الحياة التي ستخفف من وطأة الزلزال على نفوس المتضررين.