|
...

سلطات مليلية المحتلة تدشن نظاما متطورا لمراقبة محيطها مع المغرب

سلطات مليلية المحتلة تدشن نظاما متطورا لمراقبة محيطها مع المغرب

أعلنت سلطات مليلية المحتلة، مؤخرًا، عن تركيب نظام متقدم لمراقبة أمن الحدود. وهذا النظام الجديد هو نتيجة للتعاون بين شركة تاليس، إحدى شركات التكنولوجيا الأوروبية الكبرى، وشركة ترابليزا، وهي شركة أمنية إسبانية.

ويمثل المشروع، الذي تم إنجازه في أقل من سبعة أشهر، خطوة مهمة في تحسين مراقبة منطقة المعابر مع المغرب. وتم تركيب النظام، المعروف باسم نظام المراقبة المتكامل، في مركز قيادة الحرس المدني في مليلية.

ويتكون النظام من محطات مراقبة ثابتة توفر للحرس المدني تغطية واسعة النطاق لزيادة مراقبة الحدود البرية والبحرية، بواسطة كاميرات (Thales) عالية الدقة، تعمل ليلًا ونهارًا، بالإضافة إلى العديد من أجهزة الاستشعار الأخرى.

وفي السياق ذاته، عزز المغرب أمن حدوده باستثمارات في مجال التكنولوجيا الفائقة، بعد إبرام عقد بقيمة 2.4 مليون أورو مع إسبانيا، حيث سيتم تسليم 200 نظارات للرؤية الليلية و190 كاميرا حرارية إلى المغرب.

وتشمل العقود مركبات رباعية الدفع صالحة لجميع التضاريس والشاحنات والمعدات الأمنية لمراقبة الحدود، والتي تهدف إلى محاربة الهجرة غير النظامية والمعابر المعدة لها من طرف شبكات الهجرة السرية والاتجار في البشر.