|
...
Le12.ma
Le12.ma
1 week ago

فلسطـ.ين / إسرائـ.يل. الآن: مسيرة شعبية في الرباط لنصرة أولى القبلتين وثالث الحرمين

فلسطـ.ين / إسرائـ.يل. الآن: مسيرة شعبية في الرباط لنصرة أولى القبلتين وثالث الحرمين

خرج آلاف المواطنين قبل قليل من يومه الأحد في مسيرة حاشدة في العاصمة المغربية الرباط، لنصرة أولى القبلتين وثالث الحرمين.

وردد المشاركون في هذه المسيرة التي إنطلقت من ساحة «باب الحد»، شعارات تنتصر لكفاح فلسطـ.ين وشعبها، وتدين إسرائـ.يل وجر/ئمها.

ورفع المشاركون، أعلام المغرب وفلسطـ.ين ويافطات على كتابات تمجد المقا،ومة وتدين العد،وان.

ومشت المسيرة، بمشاركة مختلف أطياف الشعب في شارع الحسن الثاني، قبل أن تنعطف يمينا إلى شارع محمد الخامس، في إتجاه مدارة محطة القطار الرباط المدينة حيث مقر البرلمان.

يقول مشارك وهو من مدينة الدار البيضاء لمراسل جريدة le12.ma، « حضرت من الدار البيضاء تلبية لنداء مسيرة الرباط وكما تشاهدون هناك حضور كبير لنصرة فلسطـ.ين».

وقالت إحدى مشاركات،« نحن هنا من أجل التعبير عن دعم فلسطـ.ين، وإدانة إسرائـ.يل وجر/ئمها».

ولم تخلوا المسيرة التي لا تزال الى حدود الساعة (10:30)، تزحف الى قلب الرباط، من رفع شعارات وقف مختلف أشكال التعامل مع  إسرائـ.يل.

وفي موضوع ذي صلة احتشد السبت في الرباط جمهور المتضامنون، أمام مقر سفارة دولة فلسطين، وهم يضعون الكوفية على أكتافهم، ويرفعون رايتي المغرب وفل.سطين في أيديهم.

وردد المتضامنون، ومنهم جماهير كروية لنادي زعيم  في الرباط شعارات تدين جرا.ئم إسرائـ.يل في غز.ة و كيل المجتمع الدولي بمكيالين، وتزييف الإعلام الغربي للحقائق وتقديم الضحية بصف الجلاد والجلاد بصفة الضحية.

وجدد المتضامنون دعمهم لحقوق الشعب العربي في الدفاع عن فل.سطين، وإنهاء الإحت.لال.

وكان المغرب حكومة وشعبا تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في مقدمة المدافعين على السلم والسلام وحقوق فل.سطين.

وكان المغرب قد إستعرض أربعة محاور كخارطة طريق للتعاطي مع الوضع المتدهور في قطاع غز.ة والأراضي الفلسطينيةالمحت،لة، لخصها في بذل كل الجهود لبلوغ هدف التهدئة وحقن الدمـ.اء .

يذكر أن التضامن المغربي، انخرط فيه الدولي المغربي حكيم زياش، نصرة لشعب بلاد أولى القبلتين وثالث الحرمين فيمقا.ومته ضد جرا.ئم إسرائـ.يل.

وقام النجم المغربي حكيم زياش، بمشاركة مقولة للحقوقي الامريكي مالكوم إكس، على حسابه على إنستغرام، تحمل معان قوية في التعاطي مع هكذا أحداث كتلك التي تجري في عز.ة، وعلاقتها بالدعاية المغرضة للإعلام الغربي.

تقول مقولة، مالكوم إكس، التي تقاسمها زياش، على حسابه على إنستغرام :«إذا لم تكن حذرًا، ستجعلك الصحف تكره الأشخاص الذين يتعرضون للاضطهاد، وتحب الأشخاص الذين يقومون بالاضطهاد».

ومالكوم إكس (19 مايو 1925 – 21 فبراير 1965)، واسمه عند مولده: مالكوم ليتل، ويُعرف أيضاً باسم الحاج مالك الشباز، هو داعية إسلامي ومدافع عن حقوق الإنسان أمريكي

معنى ذلك توضح الاعلامية والمؤثرة فاطمة الزهراء المحمدي في تعليق لها «الإعلام الغربي حول الجلاد ضحية والمظلوم ظالم  والعالم صدق، وتُلتقط الأخطاء بدلاً من الحقائق. ويتم توجيه العقول بعيدًا عن الواقع».

وتابعت في تدوينة لها، «ونحن نحتاج إلى استعادة البصيرة لنرى خلف الستارة الإعلامية، ونكون صادقين مع أنفسنا حتى نستطيع لم شمل الحقائق المختبئة ونفهم العالم كما هو حقًا».

The post فلسطـ.ين / إسرائـ.يل. الآن: مسيرة شعبية في الرباط لنصرة أولى القبلتين وثالث الحرمين appeared first on Le12.ma.