|
...

البام يدين العدوان الاسرائيلي على مستشفى المعمداني ويصفه بجريمة حرب دولية مكتملة الأركان

البام يدين العدوان الاسرائيلي على مستشفى المعمداني ويصفه بجريمة حرب دولية مكتملة الأركان

 

شكل هجوم الاحتلال الاسرائيلي على مستشفى المعمداني بغزة، انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية المحمية بموجب القانون الدولي. ويمكن وصف هذا العمل بأنه جريمة حرب دولية مروعة، حيث استهدف المعتدي مكانا محميا وفقًا للمعاهدات والاتفاقيات الدولية.

وفي ضوء هذا الاعتداء المروع، أعرب حزب الأصالة والمعاصرة عن إدانته الشديدة لهذا العمل الوحشي، الذي يأتي في إطار العدوان المستمر الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني وأراضيه. كما عبر الحزب عن استنكاره لاستمرار القوات الإسرائيلية في انتهاك القوانين الدولية التي تجرم استهداف المستشفيات والملاجئ، وتعرض الأطقم الطبية والعاملين في مجال الإسعاف لمعاملة غير إنسانية.

فيما يلي نص بيان حزب الأصالة والمعاصرة: 

بصدمة كبيرة، تابع حزب الأصالة والمعاصرة صور الاعتداء الذي قامت به القوات الإسرائيلية على مستشفى “المعمداني” بقطاع غزة، مخلفا مئات الشهداء والجرحى في صفوف المواطنات والمواطنين الفلسطينيين الأبرياء، في اعتداء سافر على المرضى والجرحى، واستهداف غير مسبوق للأطقم الطبية المحمية بقوة القانون الدولي، في عملية أقل ما يقال عنها أنها جريمة حرب دولية مكتملة الأركان، استهدفت الاعتداء على مكان مقدس وفق الشرائع والمواثيق والعهود الدولية؛ وعلى إثر هذا الاعتداء الهمجي لايسعنا في حزب الأصالة والمعاصرة سوى التعبير عن:

أولا: إدانتنا الشديدة لهذا الاعتداء الوحشي ضمن مسلسل العدوان السافر في حق الشعب والأراضي الفلسطينية، وشجبنا تمادي القوات الإسرائيلية في خرق القوانين الدولية التي تجرم استهداف العمليات العسكرية للمستشفيات والملاجئ واستهداف الأطقم الطبية والعاملين بصفة إنسانية في عمليات الإسعافات.

ثانيا: تثميننا لموقف المملكة المغربية المعبر عنه أمس ، الذي كان سباقا لإدانة هذا الهجوم وهذا العدوان بشكل واضح.

ثالثا: رفضنا لصمت المجتمع الدولي إزاء هذه المجازر التي يتعرض لها الأطفال والشيوخ والنساء والمواطنين العزل بغزة من قبل القوات الإسرائيلية، التي تمادت في المس بكل القيم الإنسانية وخرق المواثيق الدولية.

رابعا: مناشدتنا جميع القوى الدولية والمؤسسات الأممية التدخل العاجل لحماية الشعب الفلسطيني من هذه الاعتداءات السافرة، وحماية حقوقه وعلى رأسها حقه في الحياة وفي السلم والأمن.

خامسا: دعوة المنتظم الدولي والمؤسسات الأممية المعنية، إلى التدخل العاجل لرفع الحصار الحالي على قطاع غزة، وإعمال كافة الجهود لوقف عقاب التجويع الجماعي الذي تمارسه القوات الإسرائلية في حق المواطنات والمواطنين العزل، والعمل على إمدادهم بشكل فوري بالغذاء والماء والدواء.

حرر بالرباط في 18 أكتوبر 2023