لكي

2 weeks ago •

#بعض الطرق المختلفة لتنظيف بشرة الوجه طبيع
1- #منظف_الحمص_والحليب

اخلطي ½ كوب من مسحوق الحمص، ½ كوب من الحليب الغير مغلي مع القليل من الكركم. تخلط المكونات معًا وتستخدم على بشرة الوجه والرقبة لمدة دقيقتين، ثم تشطف جيدًا. وهو مناسب تمامًا للبشرة المختلطة إلى الدهنية.

2- #الزبادي_والخيار

اخلطي عصير ثمرة خيار مع 3-4 ملاعق من الزبادي واستخدمي الخليط على بشرة الوجه. وهو منظف طبيعي فعّال يساعد على تفتيح البشرة وإزالة البقع السوداء والداكنة. كما يمكن إضافة دقيق الشوفان لتقشير البشرة والتخلص من الجلد الميت.

3- #الزبادي_مع_العسل

اخلطي ½ كوب من الزبادي مع ½ كوب من العسل. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة ثم يشطف جيدًا بالماء البارد بعد بضع دقائق.

4- #اللوز_مع_صفار_البيض

اخلطي 2 ملعقة كبيرة من اللوز المطحون مع صفار بيضة واحدة وملعقة صغيرة من العسل. يستخدم الخليط لفرك بشرة الوجه، ثم يشطف جيدًا بالماء الفاتر. وهو مناسب تمامًا للعناية بالبشرة الجافة

5- #ماء_الورد_والجليسرين

اخلطي كوب من ماء الورد مع 2 ملعقة كبيرة من الجليسرين في زجاجة سبراي، وأضيفي بضع قطرات من زيت الورد العطري. يستتخدم الخليط لتنظيف بشرة الوجه كما يعمل على تضييق مسام البشرة.

6- #مسحوق_الأرز_مع_الزبادي

اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق الأرز المطحون مع ملعقة صغيرة من الزبادي. يستخدم الخليط لتنظيف بشرة الوجه بشكل يومي، كما يعمل كذلك على تفتيح لون البشرة.

7-#العنب_وعصير_الليمون

اخلطي بضع حبات من العنب مع نصف ملعقة من عصير الليمون وصفار بيضة واحدة. يترك الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة. وهي خلطة فعّالة لتنظيف البشرة الدهنية.

8- #الجزر_مع_النشا

اخلطي نصف جزرة مهروسة مع 2 ملعقة من مسحوق النشا، بياض بيضة وملعقة صغيرة من العسل. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة. ثم يفرك جيدًا بعد ذلك للتخلص من طبقات الجلد الميت واستعادة نضارة البشرة. كما يعمل العسل والنشا على امتصاص الزيوت الزائدة لتتمتعي ببشرة منتعشة بشكل فوري. جربي تلك الخلطة للعناية ببشرتك الدهنية.

9- #الشاي_الأخضر_وأوراق_النعناع

قومي بغي ملعقة من الشاي الأخضر مع ملعقة من أوراق النعناع مع نصف كوب من الماء لنحصل على مشروب مركز. يصفى الخليط جيدًا، ثم يخلط الماء الناتج مع 2 ملعقة من النشا، ملعقة كبيرة من الزبادي. يستخدم الخليط لتنظيف البشرة.

10- #الشوفان_وزيت_اللوز

اخلطي نصف كوب من الشوفان المسلوق مع ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ½ ملعقة صغيرة من عصير الليمون، بياض بيضة وملعقة صغيرة من زيت فيتامين E. وزعي الخليط على بشرتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا. فيعمل على توحيد لون البشرة والتخلص من البقع الداكنة.