geetmark

مساء مليء بالانتعاش
مساء مليء بالثقة واليقين والأخذ بالأسباب
مساء مليء بالتطور يوما بعد يوم ، وساعة بعد ساعة باتجاه أهدافك وأحلامك
اسأل نفسك : خلال الأسبوع الماضي كله ماذا فعلت : لنفسك - لأسرتك - لبلدك ؟
واسأل نفسك هل معدل تطورك قد تم زيادته وإضافة أشياء عليه في السبعة أيام الماضية ؟ أم لازلت في نفس الدرجة أم تتناقص ؟
واسأل نفسك ، ما الذي سيحدث في حياتك لو استمريت هكذا لمدة سنة ؟
واسأل نفسك ، ترى هل تسعى لتطوير نفسك مهما كانت الظروف ، أم أنك متعلق بشدة أن يحدث تغيير ما ، أو ظرف ما ، أو حدث ما كي تكون حياتك سعيدة ؟
اسأل نفسك ، منذ متى وأنت متظر هذا التغيير أو هذا الحدث أن يحدث ؟؟ ترى هل ستظل هكذا طويلا ؟؟
اعقد العزم فهذا بداية أسبوع جديد ، ابدأ فورا بالسعي بالوسائل المتاحة أيا كانت بسيطة وحدد هدفا مدته أسبوع واسع لتحقيقه وسوف تذهل من النتائج .
طبق ذلك على أهداف مدتها شهر ، وأهداف مدتها ستة أشهر ، وأهداف مدتها سنة
عندها ستقهر أي ظرف وستصل لأهدافك مهما كانت الظروف من حولك
وبعد سنة ، ستفاجأ أن لك أصدقاء لازالوا حانقين ساخطين يلعنون الظروف وفي انتظار أن يحدث تغيير أو يحدث حدث ضخم كي يعيشوا سعداء !!!!
انظر حولك ، ستجد معارف لك قد تغيرت حياتهم للأحسن رغم الظروف ، ولأنهم ركزوا مع أنفسهم وبدأوا التطوير والاستمتاع بالنتائج ، ثم انتبه لهذه المفاجأة : ستجد نفسك تتهمهم اتهامات سلبية وتصنفهم تصنيفات سلبية ، أتدري لماذا ؟ هي خدعة عقلية من الشيطان كي لا تفعل مثلهم أبدا ، وستظل هكذا حتى تنهي هذه التنصنيفات والأحكام وتبدأ في التغيير من الداخل !!!
انتبه ، لن يأتي ظرف أو خبر رائع ليجعل حياتك جنة ، كل تفصيلة في الحياة لها سعي ولها أسباب ، لو لم تأخذ بها لن تأتك أبدا ، حتى لو تغير الظرف سيستفيد من أخذ بالأسباب وسيظل من لم يأخذ بالأسباب واقفا في مكانه .. أنت السبب .. قرر نفذ تابع غير تحصد افضل النتائج وتصل القمة بعلو الهمة .

Registered in تنمية الذات