|
...

البطولة العربية للسباقات على الطريق بالرياض.. تتويج المنتخب المغربي للكبار بالميدالية الذهبية

البطولة العربية للسباقات على الطريق بالرياض.. تتويج المنتخب المغربي للكبار بالميدالية الذهبية

توج المنتخب الوطني للكبار بالميدالية الذهبية للسباق على الطريق ضد الساعة حسب الفرق، الذي أقيم اليوم الاثنين بالرياض على مسافة 62 كلم، ضمن منافسات اليوم الثاني من البطولة العربية للسباقات على الطريق.

وقطع المنتخب المغربي، المتكون من أشرف الدغمي ومحسن الكورجي وعادل العرباوي والحسين الصباحي، مسافة السباق في ظرف ساعة واحدة و12 د و 41 ث ( معدل سرعة 17ر 51 كلم في الساعة)، متقدما على منتخب الإمارات الذي سجل توقيت ساعة واحدة و13 د و12 ث، فيما حل ثالثا المنتخب الجزائري بتوقيت ساعة واحدة و15د و50 ث .

وحل المنتخبان العراقي والسعودي ، على التوالي، في المركزين الرابع والخامس.

وكان المنتخب المغربي للشبان، المتكون من أشرف الكريمي والمهدي العرباوي وسعد آيت أقبور ويحي بوركيلة، قد ظفر أمس الأحد، بالميدالية الفضية، قاطعا مسافة 54 كلم في زمن قدره ساعة و 8 د و55 ث، خلف المنتخب العراقي، المتوج بالميدالية الذهبية بتحقيقه ساعة و 8 د و41 ث، فيما فاز المنتخب الجزائري بالبرونزية ( 1د و9د و28 ث).

ويشارك المغرب في منافسات البطولة العربية لسباق الدراجات على الطريق بوفد قوامه 14 دراجا ومتسابقة واحدة.

وتضم لائحة فئة الكبار أشرف الدغمي وعادل العرباوي والحسين الصباحي وأسامة خافي، بالإضافة إلى الدراجين المحترفين بالديار السعودية، ويتعلق الأمر بكل من محسن الكورجي ونصر الدين معتوكي وصلاح الدين لمراوني ويوسف بدادو.

وفي فئة الشبان، يمثل المغرب أشرف الكريمي والمهدي العرباوي وسعد آيت أقبور ويحيى بوركيلة.

أما لائحة الفتيان فتضم مروان خربوشي وإسماعيل لقصابي، فيما ستمثل الدراجة النسوية المغربية البطلة الواعدة سلمى حريري.

ويؤطر العناصر الوطنية المشرف على المنتخبات الوطنية عبد العاطي سعدون يساعده الإطار الوطني محسن لحسايني.

ويترأس البعثة الوطنية، النائب الأول لرئيس الجامعة الملكية المغربية للدراجات وعضو المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للدراجات، محمد كاتم ، الذي شارك على هامش البطولة في أشغال الاجتماع الثاني لمجلس إدارة الاتحاد العربي للدراجات برسم سنة 2023.

وكانت الدراجة المغربية كانت قد تألقت في دورة الألعاب العربية بالجزائر ( 15-5 يوليوز 2023 ) بحصدها ذهبيتين في سباق ضد الساعة فردي بواسطة محسن كورجي وحسب الفرق بواسطة الرباعي أشرف الدغمي ، محسن الكورجي ، عادل العرباوي وأسامة خافي، كما أحرزت فضية السباق على الطريق حسب الفرق.