نصائح للضخامة ?

✔1 – تناول البروتين في الفطور : تأكد من الحصول على بعض البروتينات ذات النوعية الجيدة بمجرد أن تستيقظ في الصباح. شيء مثل بعض بياض البيض مع صفار البيض . فالبيضة هي سهلة الهضم وهي مصدر ممتاز من الأحماض الأمينية. وقد أظهرت الأبحاث أن تبدأ يومك مع البروتين تستقر نسبة السكر في الدم وتزيد من سرعة عملية الأيض ليوم كامل!

✔2 – تناول الكربوهيدرات قبل التمرين : تناول الكربوهيدرات المعقدة ساعة أو قبل ذلك لضمان إنه سيكون لديك ما يكفي من الطاقة خلال فترة التدريب كاملة .حول 50-100 غراما من الكربوهيدرات.

✔3 – بروتين سريع بعد التدريب : الوقت المثالي لبدء عملية بناء العضلات بعد التدريب في غضون 30 دقيقة من نهاية التمرين . مع أخذ مصدر بروتين سريع المفعول فأنت تضمن أن عضلاتك سوف تحصل على المواد المغذية المفيدة لبناء العضلات في أسرع وقت ممكن لتنمو أكبر وأقوى. إستهلك نحو 40 إلى 50 غراما من مسحوق الواي بروتين أو بياض البيض مثلا.

✔4 - الغش مرة في الأسبوع : لدينا وجبة واحدة أو يوم كامل في الأسبوع تأكل فيه ما تريد – في حدود المعقول بالطبع لاتأكل كميات هائلة منالوجبات السريعة، القليل من تناول بعض الطعام الذي تتمتع بأكله مثل الحلوى . وهذه صدمة لجسمك للخروج من الروتين المعتاد من الأكل، ولكن مجرد التأكد من العودة مرة أخرى إلى خطة النظام الغذائي الخاص بك في اليوم التالي.